منتدى قبيلة الساده المشاهده الهاشميون والقبائل الاخرى مع منتديات منوعه

نرحب بك وهنا سجل مالديك من مواضيع تهم المجتمع ويستفاد منها اعضائنا سارع الى التسجيل والتفاعل معنا وخاصه اذا كنت ضابط او شيخ عشيره او طالب كليه او من ليه خبره في مجال من مجالات الحياة فلا تحرمنا مما لديك - مع التقدير ادارة المنتدى

منتدى عام يتناول مواضيع عشائريه عن قبيلة المشاهده والقبائل الاخره ومواضيع عسكريه وسياسيه وتاريخيه ورياضيه وادبيه وفنيه للجميع

===== نتمنى من موضفي شركة نصر الدخول والمشاركه مع التقدير
اخواني ابناء العشائر وخاصه عشائر المشاهده ت نرجو منكم تدوين اخبار واحداث لعشيره ليتم التواصل بين ابنائها
---نتشرف بكم ونتمنى منكم المشاركه والتفاعل
=== تحية حب لعشائر لعشائر الدليم والعزه والسواعدوشمر والعبيد والتمايمه والجبوروالعكيدات والبوعامر
=== نتمنى المشاركه من اخواني طلبة كلية الاعلام

    عباس محمود العقاد

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    عدد المساهمات : 171
    تاريخ التسجيل : 13/08/2011
    العمر : 42

    عباس محمود العقاد

    مُساهمة من طرف المدير في 2011-08-24, 4:20 pm

    عباس محمود العقاد-نبذة تاريخية عن حياة عباس العقاد-شخصية عباس العقاد-شخصيه تاريخيه

    عباس محمود العقاد - نبذة تاريخية عن حياة عباس العقاد - شخصية عباس العقاد - شخصيات تاريخيه

    عباس محمود العقاد هو أحد أشهر الأدباء العرب اللذين تركوا بصمة تاريخية في الادب العربي المعاصر, وحاز عباس محمود العقاد علي الكثير من التقدير, حيث أطلقت كلية اللغة العربية بالأزهر أسمه على واحدة من أهم قاعاتها الدراسية, وكذلك فهناك شارع شهير يحمل إسم عباس العقاد.
    نبذة تاريخية عن حياة عباس العقاد :
    ولد عباس محمود العقاد فى محافظة أسوان في يونيو من العام 1889م, وأتم الدراسة الإبتدائية سنة 1903م, ولم يحصل العقاد على الكثير من التعليم, حيث أنه بعد أن أتم التعليم الابتدائي أتجه للعمل فى مصنع الحرير فى محافظة دمياط, وعمل بعدها فى السكك الحديدية, و ألتحق أيضا للعمل فى عمل كتابي بمحافظة قنا, ثم أنتقل غلى محافظة الشرقية, و عمل بمصلحة البرق, لكن فى الوقت نفسه كان عباس محمود العقاد مولعاً بالقراءة فى جميع المجالات, وكان يقوم بإنفاق جميع نقوده على شراء الكتب, فأتجه إلى العمل فى الصحافة, و أشترك مع محمد فريد فى إصدار صحيفة الدستور,و كان إصدار هذه الصحيفة فرصة كبيرة لكي يتعرف عباس العقاد على سعد زغلول, و يتعلم من مبادئه, ولكن توقفت الصحيفة بعد فترة فإضطر إلى إعطاء الدروس الخصوصية من أجل الأموال, و لم يتوقف إنتاجه الفني, و قام بكتابة المقالات, التي أرسلها لمجلة فصول, و كان يترجم لها بعض الموضوعات من وحى خياله العلمي.
    قام عباس محمود العقاد بتأليف الكثير من الاعمال الفنية الأدبية المتنوعة, وكان أول هذه الاعمال فى عام 1916م,مع إصداره اول ديوان شعره له, وبعد ذلك قام بتأليف الكثير من المجموعات الشعرية مثل أعاصير المغرب,هداية الكروان,حي الأربعين, عابر سبيل.
    و من أشهر أعمال عباس العقاد سلسلة العبقريات الإسلامية التي تناولت شرح تفصيلي لأعلام الإسلام مثل:عبقرية محمد, عبقرية عمر, عبقرية خالد, عبقرية الإمام, عبقرية الصديق.
    وكذلك فللعقاد العديد من المؤلفات أهمها الإنسان فى القرآن الكريم, إبليس, مراجعات فى الأدب و الفنون, وكانت للعقاد رواية واحدة هي سارة.
    و ترجمت العديد من مؤلفات العقاد للغات المختلفة مثل كتاب (الله) الذى تم ترجمته إلى اللغة الفارسية, و ترجمت بعض كتبه إلى اللغات الألمانية و الفرنسية و الروسية.
    و قام عباس العقاد بتأسيس مدرسة الديوان بالتعاون مع كل من إبراهيم المازنى و عبد الرحمن شكرى, و كانت هذه المدرسة من المدارس التي كانت تقوم علي تدريس الشعر.
    وتوفى عباس محمود العقاد فى عام 1964م, بعد أن بلغ من العمر واحد و ستون عاماً.
    avatar
    احمد

    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 22/08/2011

    رد: عباس محمود العقاد

    مُساهمة من طرف احمد في 2011-08-25, 8:07 pm

    مشكور على هذه المعلومات مع التقدير

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-21, 11:40 pm