منتدى قبيلة الساده المشاهده الهاشميون والقبائل الاخرى مع منتديات منوعه

نرحب بك وهنا سجل مالديك من مواضيع تهم المجتمع ويستفاد منها اعضائنا سارع الى التسجيل والتفاعل معنا وخاصه اذا كنت ضابط او شيخ عشيره او طالب كليه او من ليه خبره في مجال من مجالات الحياة فلا تحرمنا مما لديك - مع التقدير ادارة المنتدى

منتدى عام يتناول مواضيع عشائريه عن قبيلة المشاهده والقبائل الاخره ومواضيع عسكريه وسياسيه وتاريخيه ورياضيه وادبيه وفنيه للجميع

===== نتمنى من موضفي شركة نصر الدخول والمشاركه مع التقدير
اخواني ابناء العشائر وخاصه عشائر المشاهده ت نرجو منكم تدوين اخبار واحداث لعشيره ليتم التواصل بين ابنائها
---نتشرف بكم ونتمنى منكم المشاركه والتفاعل
=== تحية حب لعشائر لعشائر الدليم والعزه والسواعدوشمر والعبيد والتمايمه والجبوروالعكيدات والبوعامر
=== نتمنى المشاركه من اخواني طلبة كلية الاعلام

    كاتب الموضوع : بشير الساعدي المنتدى : قبائل الأنصار وعوائلهم

    شاطر
    avatar
    احمد

    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 22/08/2011

    كاتب الموضوع : بشير الساعدي المنتدى : قبائل الأنصار وعوائلهم

    مُساهمة من طرف احمد في 2011-08-25, 9:07 pm

    كاتب الموضوع : بشير الساعدي المنتدى : قبائل الأنصار وعوائلهم

    بارك الله فيك يبن العم بشير الساعدي الخزرجي الأنصاري .


    لا شك أن ما تفضلت به أمرا جلل وعظيم في نفوسنا فقد أتحفتنا بما كنا نتمنى أن نسمعه عن أخواننا فالعراق نسأل الله ان يرفع عنهم ما ألم بهم .


    ونعم كما أسلفت القول أنت أن بني ساعده كانوا هم أسياد الأنصار بزعامة سيدهم سعد ابن عباده الساعدي الخزرجي ولا شك أنهم توراثوا زعمة الخزرج والأوس في نهاية الأمر اي في زمن الفتنه وهذا ما جعلهم يستقلون بأسمهم .. وأما الخزرج كذالك اليوم فالعراق فهم يعرفون نسبتهم ألى اي الأفخاذ بالضبط كما علمت .


    وبالنسبة للأختلاف المذهبي أنا اعتقد ان له دور في أنفصال الخزرج وأستقلالهم فقد كان الجميع يدينون بالأسلام بل على مذهب الصحابه جميعهم بما فيهم علي رضي الله عنه . ولكن بني ساعده وسيدهم قيس ابن سعد بن عباده كان من الموالين لعلي ومن مناصريه مما جعل بني ساعده أو أسيادهم بالذات يتبعون الأمام علي ويناصروه ألى اخر عمره بل مضى بهم الحال الى أن يناصروا من نادى بأمره وبذالك واصلوا هذه المناصره وظلوا محتفظين بها ولكنهم كانوا أعدل الناس في مناصرتهم فلم يكونوا يكرهون الصحابه ولا يشتمون ولا يسبون ابو بكر وعمر رضي الله عنهم وارضاهم ويعترفون بفضلهم وقدرهم في الأسلام .
    ونحن نتمنى من أبناء العمومه اليوم فالعراق أن يتبعوا نهج أسلافهم من صحابة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في حب الصحابة وموالتهم والترضي عنهم فقد كان اجدادنا من بني ساعده والخزرج خير نصير لرسول الله صلى الله عليه وسلم وخير نصير لأبي بكر وعمر وعثمان علي من بعده ولا عبرة بمن شذ منهم في بعض الأمور في فتنة عثمان رضي الله عنه .




    بني ساعده قبيلة عظيمه لمع أسمها في صدر الأسلام وبعده فقد تحركوا في أقطار المعموره وفي نفوسهم السيادة والزعامه لم تخبوا فحكموا أقطار وبنوا الممالك فقد كان احفاد قيس بن سعد ابن عباده الساعدي الخزرجي الأنصاري هم من حكم الأندلس بأسم دولة بني الأحمر وأسسوا فيها الممالك العظام وكانوا حماة الأسلام والمدافعين عنه ولنا الفخر بهم ألى يومنا هذا .




    وفي ختام كلامي كلام كثير أرغب قوله ولكن يحول بيني وبينه حائل الأشغال والظروف .. فكل ما أتمنى أن يفهمه أحفاد الصحابة الأنصار في هذا الزمان أن يكونوا على نهج أبائهم في دينهم ونصرته وترك التخاذل والأدعائات والنعرات التي لا تولد المسرة بل تجلب المضرة .المقيته .



    والله الموفق لما فيه الخير والصلاح


    محبكم أبو دجانه الساعدي الخزرجي الأنصاري

    محمود

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 27/08/2011

    رد: كاتب الموضوع : بشير الساعدي المنتدى : قبائل الأنصار وعوائلهم

    مُساهمة من طرف محمود في 2011-08-27, 4:20 pm

    معلومات مفيده ومهمه نرجو التواصل والزياده مشكور

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-22, 12:44 am